لجنة محور هيئة التدريس - College of Medicine
هذه اللجنة مسؤولة عن متابعة وتقييم مدى توفر أعداد كافية من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين ذوي الكفاءة والخبرة اللازمتين للاضطلاع بمسؤولياتهم، ومتابعة دراية أعضاء هيئة التدريس بالتطورات الأكاديمية والمهنية الحالية في مجالات تخصصهم، ومشاركتهم في البحث وخدمة المجتمع، وفي تحسين البرنامج والأداء المؤسسي، واستخدام نتائج هذه التقييمات لتطويرهم، ويتأتى ذلك من:
• متابعة تطبيق البرنامج لسياسات وإجراءات التوظيف المناسبة لجذب أعضاء هيئة التدريس، والاحتفاظ بالمتميزين
• متابعة احتواء البرنامج على عدد كافٍ من أعضاء هيئة التدريس في شقي الطلاب والطالبات.
• التأكد من تمتع أعضاء هيئة التدريس بالكفاءات اللازمة (مثل المؤهلات والشهادات والتراخيص المهنية والخبرة المطلوبة) ومهارات التدريس الفعالة؛ وتطبيق الآليات المناسبة للتحقق والتطوير.
• إقامة وتنسيق ومتابعة عقد برامج التدريب والتوعية المناسبة لأعضاء هيئة التدريس الجدد والمساعدين لضمان فهمهم لطبيعة البرنامج وحقوقهم ومهامهم ومسؤولياتهم وعبء العمل.
• متابعة وتقييم مشاركة أعضاء هيئة التدريس بانتظام في الأنشطة الأكاديمية (على سبيل المثال، المشاركة في المؤتمرات والمناقشات الجماعية العلمية، والمشاريع البحثية، وتحكيم الرسائل الجامعية والبحوث) لضمان وعيهم بآخر التطورات في مجالات تخصصهم
• متابعة وقياس مدى مشاركة أعضاء هيئة التدريس بفعالية في أنشطة البحث والإنتاج العلمي
• متابعة مشاركة أعضاء هيئة التدريس في أنشطة الشراكة المجتمعية
• متابعة فاعلية مشاركة أعضاء هيئة التدريس في برامج التطوير المهني والأكاديمي وفق خطة لجنة التدريب المبنية على الاحتياجات التدريبية
• تحفيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس في أنشطة التقييم والتطوير للبرنامج والجامعة.
• وضع ومتابعة تطبيق آلية فعالة لتقييم مدى كفاية وجودة الخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس وقياس مدى رضاهم عنها
• التأكد من وجود واعتماد وجودة تطبيق آلية لتقييم أداء أعضاء هيئة التدريس وفقًا لمعايير محددة ومنشورة؛ ووجود تغذية راجعة وتقديمها لهم ؛ واستخدام نتائج تقييمهم في تحسين الاداء.