نبذة عن الوكالة - College of Medicine

 

1. تشكيل اللجان الاستشارية غير الدائمة فيما يتعلق بالتطوير والجودة بالتشاور مع عميد الكلية.

2. الإشراف المباشر على الخطط الخاصة بخدمة المجتمع والتعليم المستمر، ووضع البرامج العلمية والعملية المساعدة على إبراز هذه الخدمة.

3. الموافقة على الخطة التدريبية لوحدة التدريب.

4. التوصية بالتعاقد مع الجهات الاستشارية لمراجعة الخطة الاستراتيجية للكلية بكافة مراحلها بالتشاور والتنسيق مع عميد الكلية، والتأكد من توفر الارتباطات المالية الضرورية

5. التوصية باعتماد التكاليف المالية لتأسيس وتجهيز مكاتب وحدة التطوير والجودة بشطري الطلاب والطالبات وفقاً لمعايير محددة من قبل وكالة الجامعة للتطوير والجودة بالتنسيق مع عميد الكلية.

6. اعتماد محاضر اللجان والوحدات التابعة له.

7. التوصية بالتكليف بالعمل خارج وقت الدوام لمن تتطلب الحاجة تكليفه مدة لا تزيد عن عشرة أيام في الشهر الواحد، وكذا الإذن بالانتداب الداخلي لمن تتطلب الحاجة انتدابه خارج مقر الجامعة مدة لا تزيد عن خمسة أيام بعد التأكد من توفر الاعتمادات المالية والارتباط عليها.

8. وضع آليات نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين بكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية بالكلية، والتوصية باعتماد التكاليف المالية لإقامة محاضرات وورش عمل في الجامعة وفقاً للوائح والأنظمة.

9. اعداد نظم المراجعة الداخلية والخارجية للبرامج الأكاديمية في الكلية.

10. متابعة عملية تطوير البرامج الأكاديمية وتحليل التقارير السنوية لهذه البرامج وفقاً لمعايير هيئة تقويم التعليم، والمعايير الأخرى المتعارف عليها في هذا المجال.

11. متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية وجميع الإجراءات والآليات الخاصة بذلك بالتنسيق مع عميد الكلية واللجان المختصة.

12. دعم إدارة الكلية لتصميم هيكلها التنظيمي وإعداد الدليل التنظيمي.

13. تقديم الاستشارات التي تسهم في رفع جودة الأداء بالوحدات الإدارية والأكاديمية بالكلية.

14. إنشاء نظام داخلي للمتابعة الداخلية لنظم الجودة بكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية بالكلية.

15. متابعة تنفيذ الخطط التطويرية للعملية التعليمية ومتابعة سيرها في الكلية.

16. المساهمة في وضع سياسات واستراتيجيات طرق التعلم غير التقليدية مثل التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالتنسيق مع وكالة الكلية للشؤون التعليمية وتقديم الدعم الفني للخطط التطويرية في هذا المجال.

17. التنسيق والتعاون مع وكالة الجامعة للتطوير والجودة في مجال التطوير والجودة واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية في هذا المجال.

18. وضع آليات وبرامج مناسبة لتطوير مهارات الجهاز الأكاديمي والإداري في الجامعة.

19. وضع سياسات وآليات ومؤشرات لقياس جودة الأداء الأكاديمي والإداري وتقديم التغذية الراجعة.

20. التوصية بالموافقة على منح الإجازات العادية والاضطرارية لمستحقيها من منسوبي الإدارات المرتبطة به.

21. الاتصال المباشر بنظرائه في الكليات الأخرى داخل الجامعة، فيما يدخل في نطاق عمله.

22. اعتماد تقويم الأداء الوظيفي لموظفي الإدارات والوحدات المرتبطة به.

23. الإشراف المباشر على جمع المعلومات والبيانات وتنظيم الجداول الإحصائية المتعلقة بالكلية. شاملة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والخريجين والمبتعثين.

24. ينوب عنه أقدم الوكلاء في حال غيابه.